ودمدني كانت أيام جميلة
ابراهيم هتمه
=================

في حي المدنيين وفي قلب هذا الحي العريق وفي فريق المطامير استقرت عائلة الدرنية وابناء عمومتهم وانسابهم عائلة الحجزي في مهنة تتطلب القوة والجلد والمثابرة في العمل هذه المهنة وهي الزراعة في الجزر والجروف علي البحر وقيادة المراكب بدون اشرعة وعن طريق المجاديف اكسبتهم قوة في العضلات وجعلتهم رجال صلبين وتمتاز ايديهم بالخشونة الزائدة وابلغ دليل علي ذلك عندما ضرب احدهم حرامي بالكف فصاح الحرامي ياعمي لاتضربني بالمركوب .
في هذه العائلة نشأ هتمة اضافة الي ذلك كانت هذه العائلة تهتم برياضة رفع الاثقال وخاصة من جانب خاله جاه الله والذي اشتهر في نادي التربية البدنية برفع الحديد وكمال الاجسام  .
في الزمن القديم اراد احد الاخوة ان يفرض سيطرته علي واحد من ابناء العائلة فكان تصدي جاه الله له بزيارة له في منزله ولم يجده فترك له رسالة عند اهل بيته فحواها ان يبلغوه عند حضوره بان ملك الموت قد زراه ولم يجده وسوف يتربص به الي ان يجده مما دعى ذلك الشخص ان يوسط مجموعة من الرجال من بينهم بركة صاحب القهوة الشهير في ام سويقو وكانت هذه القهوة المكان المفضل الي ابراهيم هتمه لتقضية وقت فراغه مقسما بين البحر والقور وتلك القهوة .
كان لايرضى الحقارة ولايحب المشاكل ولكن عنده نظرة في الناس خيرهم وشرهم ويتدخل في الوقت المناسب دائما يحمل سكينا تحت ملابسه استعدادا لكل احتمال يمكن ان يحدث .
مهنته الاساسية بناء وبناء شاطر دخل الدنيا بزوجة من ودالمجذوب انجب منها الاولاد  والبنات وتوفيت مما جعله يتفرغ الي تربية اولاده ومفارقة دنيا المشاكل والشفتنة .
له ابن اخت يحمل نفس الاسم هتمه يعمل في ورش 114 ويسكن في بيوت 114 مقابل الادارة المركزية ومشجع متعصب للنادي الاهلي ولكنه اقل شراسة من خاله ابراهيم هتمة .
متع الله ابراهيم هتمة بالصحة والعافية واعانه الله في تربية اولاده وجه من وجوه ودمدني في الفتوة والشفتنة اعقب فتوات كبار امثال عبدالوهاب سالم وعوض حلاوة وغيرهم .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري