عمودية محمد سعيد














ودمدني كانت أيام جميلة
عمودية محمد سعيد
==================

ياخي انت من وين من مدني وريني شهادة الميلاد حقتك وبس هذا حوار قصير جرى بين اثنين كل واحد يحاول ان يثبت للاخر انه من ودمدني وبالدليل وهو كلمة عمودية محمد سعيد في اول شهادة الميلاد .
العمدة محمد سعيد له ابناء من زوجته الاولي اذكر منهم عمنا محمد خير وسكن حي مايو  كان بعيدا عنا لم نشاهده كثيرا سمعت انه كان قاصي شرعي له ابن مهندس بالسعودية بالمدينة المنورة اسمه ياسرود العمدة -  والابن الثاني الاكثر التصاقا بنا وخاصة مع عمي ايوب حسين كان صديقا حميما له وملازما له وكنا نشاهده كثيرا في يوم الجمعة عندما يجتمع نفر كريم لقرائة دلائل الخيرات او على مااصطلح على تسميتها بالجزولية ومايصاحبها من وليمة دسمة كان التجهيز لها يتم من يوم الخميس اذكر من الذين كانوا حضورا في الجزولية شيخ حامد والطيب حسين ومحمد المبارك الشهير بود العمدة كان يعمل مفتش غيط في مشروع الجزيرة –وحضورا ايضا شيخ النور وود المبارك الفحيص عيادته مع صيدلية المزاد والاخ مجدي سليم .
تزوج العمدة محمد سعيد زوجته الثانية وهي اخت الاستاذ والمربي وعالم الفلك الامين محمد احمد كعورة له من الابناء القاضي والمحامي وعاشق نادي النيل الاستاذ عبدالعزيز محمد سعيد ونحن معه كانت لدينا محاولات لاحياء وارجاع نشاط نادي الكوكب في فترة الثمانينات لم تكلل بالنجاح على الرغم من اننا افتتحنا دار للنادي تبرع بها لنا العم بابكر عبدالحي في احد المنازل التي يملكها .
الاستاذ عبدالعزيز ود العمدة على راس اللجنة والتي تطالب بارجاع وقف المدنيين معهه نفر كريم منهم صلاح احمد السني – بدر الدين السني جبريل – خالد حسن عامر – دفع الله عوض كهروبة  سجلنا اسمنا ان شاء الله نصيبنا يكون طوبة واحدة برضوا من ريحة الاهل .
الابن الثاني هو اخونا وصديقنا عمر ود العمدة كانت لنا معه جولات وصولات في لعبة الهارت والكوتشينة في نادي الكوكب عمر كان يعمل محاسب بوزارة الري .
مجموعة من الاخوات الكريمات منهم من تزوج من اهل امهم ناس كعورة والباقي من جهات متعددة من البحوث الزراعية واذكر اصغر البنات لها الرحمة تزوجت من ام سويقو واذكرها لانها كانت زميلة اختي الاصغر مني في مدرسة الحضري للبنات .
كان العمدة  ابراهيم السني يمتاز بالذكاء والقدرة على ادارة شئون مدينة ودمدني لذلك اعتمد عليه الانجليز وتركوا له مهمة ادارة شئون المدينة من الاشياء التي ذكرت انه كان يعطي بعض الاشخاص مبلغ عشرة ريال والذهاب الي مناطق شرب الخمر كمنطقة ام صوفة والاتيان له بالاخبار من هنالك زي مابقولوا ان الخمرة تلعب بالرؤس والواحد بفك اخره اعتمد على هذه الطريقة الاخبارية في معرفة اخبار المدينة وكل مايدور تحت الكواليس واكتشاف الجرائم الغامضة .

انتهى عصر العمودية وظهرت اللجان الشعبية وغيرها من التسميات السائدة الان وانتهى عصر ذهبي جميل كانت ودمدني تدار عن طريق اهلها وابنائها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري