محجوب البدوي دشين











ودمدني كانت أيام جميلة
محجوب البدوي دشين
===============



أنهم رجال كالملائكة رحلوا وتركوا ذكري طيبة .
محجوب البدوى دشين والدته عمائم بنت حاج ابراهيم الفكي الصديق واسم عمائم من الاسماء الشائعة والمتكررة عند اهلنا المدنيين .
كان رجلا هادئا وكريما وصاحب طرفه كان متزوج ابنة عمه عائشه عبدالله دشين ولم يرزق منها بذرية .
اخوانه المرحوم البروفيسر بابكر البدوى والمرحوم دشين البدوى وكان مهندس باﻻداره المركزيه وحسن البدوى كان محاسب بوزارة الخارجيه.
اخواته البنات سعدية وهدي و زهراء وزينب وفاطمة البدوي دشين .
في اواخر الثمانينات من القرن الماضي كان الوالد رحمه الله يكلفني بالذهاب الي بنك السودان وذلك لتغيير بعض اوراق العملة والتي تكون ممزقة او قديمة ويكون التكليف بالذهاب الي الخال بشير حجزي بحكم عمله في بنك السودان وعلاقته وتواصله مع الوالد بحكم عشقهم لهواية تربية الدواجن وبحكم انه خالي في المقام الاول .
اركب عجلتي دائما بعد الفطور واذهب الي بنك السودان لانجاز مهمة الوالد وبمجرد دخولي الي الكاونتر يهب العم محجوب البدوي واقفا ليخدمني مع اني لم اكن اعرفه وقلت انه جيران ناس جدي في القبة وبس .
يكون الخال بشير مشغولا بعمل ما وكذلك كانت توجد الاخت نجوي صالح الخليفة عيسي ابوعيسي وهي من الفرع الاقرب لنا من ال ابوعيسي ومع ذلك يخدمني العم محجوب البدوي دشين وبحكم عمله مع خالنا بشير اكيد يعرف هو علاقتي به وانا لم اكن ادري انه تربطني به صلة قرابة ورحم والذنب ليس ذنبي انا وانما الكبار من اهلنا لم يوضحوا لنا علاقاتنا ومن هم اهلنا في ودمدني .
يصر العم محجوب البدوي دشين علي خدمتي وانجاز كل المهمة لي والابتسامة لاتفارق وجهه كان رجلا محبوبا من الجميع يسلم ويسلم عليه الجميع وهو يتجه الي بنك السودان من حي المدنيين وكم تمنيت من طيبته ان يكون هذا الشخص قريبي وان يكون من عائلتي الكبيرة الممتدة وعرفت اخيرا انه كذلك .
تحكى عنه الاساطير اخبرني اخي سعد محمد الجاك عامر انه وفي يوم وفات اخيه دشين بالخرطوم والجثمان لم يصل ودمدني بعد ان طلب من الاخ سعد والساعة الخامسة مساء ان يوصله الي بنك السودان لامر هام وفعل اخونا سعد ذلك لقد ذهب الرجل الملاك الي البنك لانجاز بعض معملات الاخوان والذين كلفوه بذلك وهو ما عاوز بكرة يجوا وما يلاقوه عشان وفاة اخيه والمعاملات لم تنتهي- اخيه جثمانه لم يصل من الخرطوم ولم يدفن وينجز معاملات من كلفوه بذلك هل يوجد بشر في هذا الزمان بهذه الصفات .
لديه نصيب في ورثة امه وهبه الي الخلوة الملحقة بجامع ودمدني السني .
ربنا يرحمه وان يجعل الجنة مثواه انه من رجال الاخرة ومن الفئة الصالحة الجنة مثواك ادعوا له اخي الكريم.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري