جمعة الفار











ودمدني كانت أيام جميلة
جمعة الفار
==================

هل هو خليفة المرحوم الرجل الضاحك وفاكهة ودمدني في الزمان الماضي زراع ؟

عرفته عن قرب في اواخر الثمانينات واوائل التسعينات بحكم انني قد توجهت جنوبا صوب حي المزاد حيث خالتي وصديقي ابن خالتي محمود ود الطهار وفارقت القسم الاول -  وتوثقت العلاقة في حديقة زهرة المزاد او حديقة حاجة مكة بحكم انني من قام بتخطيط وانشاء والاشراف علي هذه الحديقة .
شارك معنا جمعة بوقته وجهده في جعل الحديقة ذات منظر جذاب وقدم لنا ابداعاته في دنيا النقاشة علي الجدران المطلة علي الحديقة هو والفنان كرنقو الرسام والخطاط الشهير .
جمعة الفار له صديق يحبه ويقدره كثيرا من زمن الطفولة وامتدت هذه الصداقة حتى اصبح صديقه أمير ضابط كبير في الجيش ساعد علي دوام هذه الصداقة انهم ابناء حي واحد وجيران .
بالقرب من هذه المنطقة في حي المزاد يسكن رجل ظريف ومشجع متعصب لنادي اتحاد ودمدني الرومان اسمه استاذ ابراهيم او ابراهيم بره كان منزله في مواجهة منزل الضابط أمير كان له دور كبير في ان اخذ  منه اوعلقت بي روح جمعة فن الدعابة والنكته وهو صغير .
كان لفرق الناشئين والروابط بكل من حي المزاد والحلة الجديدة والحراك الذي كان متوهجا في تلك الفترة والتجمع الكبير لشباب  هاذين الحيين الدور الكبير في انتشار روح النكتة والدعابة خاصة مع التنافس الكروي المحموم والتعصب لفريق بعينه خاصة المساجلات والتي كانت تدور بين جمعة الفار وصديقه صاحب الكارو الشهير ابولمبة والتي تجاوزت حدود الحي الضيق لتنتشر في الاحياء المجاورة مع ادخال بعض الشخصيات العامة والمشهورة في هذه السواطير خاصة حبيبنا الصاروخ احمد السني بحكم ان اخوانه  من ابيه منزلهم في المزاد وقريب من شندي فوق .
بحكم ان جمعة الفار من مشجعي اهلي مدني المتعصبين ويسجل حضورا دائما في النادي بحكم قرب منزلهم وحضوره الدائم في دار الرياضة مشجعا يلتف حوله الكثيرون لسماع قفشاته ونكاته التي تتماشى مع الحدث نتيجة لذلك اكتسب شعبية كبيرة  اخذت في التمدد والانتشار خاصة بعد حضوره الملفت لمنطقة السوق الكبير اسوة بي ابن  فريقه المبدع زراع وانتشاره في السوق وخاصة منطقة الصياغ فهل يكون جمعة هو خليفة زراع ونسمع قفشة جديدة ونكتة جديدة هذه المرة تقول  .
( جمعة الفار قال )


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري