مجذوب ود الزين













ودمدني كانت أيام جميلة
مجذوب ود الزين
================



تفتحت عيناي علي الدنيا وانا اري عمي الزين وهو يقود العربة الصغيرة الاستيشن والتي تتبع لوزارة الاشغال وعمي الزين كان يلبس البنطلون ولكن مايميزه هو انه كان يلف العمة علي راسه كشئ مميز يمتاز به ويميزه عن الاخرين .
تربى اخينا مجذوب ود الزين مع والده ووالدته واخ اخر اصغر منه اسمه الفاتح ليس لهم اخت شاهد والده والعربات فاحب هذه المهنة وامتهن مهنة سائق تاكسي فكان من المبرزين والسائقين الحريفيين .
في قلب خور ود ابوشنب ومقابل جامع سعدابي تشاهد اخونا مجذوب وهو جالس علي كرسي المعاشات والذي ورثه من والده يقابلك بأبتسامة وبشاشة يحكي لك عن البلد والناس والسوق والقوانين والقضاء وهذا ليس غريبا عنه فصديقه وجاره  هو المحامي الضليع الاستاذ خالد الناجي اخذ منه الكثير واصبح ضليعا في القوانين وخفايا المحاماة والمحاكم.
أخينا مجذوب ود الزين هو رجل المهام الصعبة والرجل الذي يقضي لك مصالحك في ودمدني وفي الغالب الاعم دون مقابل يمتاز بعلاقات وصداقات بطول المدينة وعرضها وهو احرف من شاهدتهم يقودون العربات بمختلف انواعها من بدايته وهو يسوق الكومر الشهير والي اخر واحدث العربات الكورية واليابانية.
في فريق الطملة وهو قلب مدينة ودمدني ترعرع جيرانه واصدقائه هم اولاد هذا الحي ومن الاسر الكبيرة والمعروفة في ودمدني اولاد العم المقارل عوض علي وعائلة حمتو الاعمام عابدين وصديق وابنائهم عائلة الرباطاب العم ميرغني وعبدالعزيز وخليفة وابنهم صلاح عائلة عساكر وابنائهم رواد الكشافة عائلة ابورز عائلة سعدابي عائلة ابوسالمة عائلة الحضري عائلة عشرية وعائلة جنقول وعائلة الدراوي كل تلك العوائل في محيط خور ودابوشنب وجامع محمود سعدابي.
مجذوب ود الزين كنت تراه في فترة سابقة وهو يقدم خدماته الي الاخوان احمد ومحمد مصطفي الحضري عند استقرارهم بمدينة ودمدني وممارستهم لتجارة اعمامهم احمد وعباس الحضري في تجارة الدقيق وفي الجنائن الشهيرة بمنطقة عترة تولى اخونا مجذوبق تعريف اولاد الحضري محمد واحمد وخاصة انهم قد عاشوا كل حياتهم بالخرطوم تولي تعريفهم بي سوق ودمدني والتجار وكل اسرار تجارة الدقيق في تلك الفترة كنت تراه لايفارقهم لحظة واحدة وهو الخبير بكل دروب ودمدني وخارج المدينة وساعدته اجادته لقيادة العربات بصورة احترافية .
اخونا مجذوب قدم الكثير من العون للكثيرين من ابناء فريقه تجده عند الملمات وخاصة عند احتياجك لعربة لتقضية  مشوار مهم وخاصة اذا كان هذا المشوار منقذ لحياة رجل او امراة .
وانت تمر الان بجوار جامع محمود سعدابي تجد اخينا مجذوب جالس علي كرسي المعاشات الكبير في مجري خور ود ابوشنب ويستقبلك بكل ترحاب وهو جالس تحت الشجرة الظليلة  امام باب منزلهم.

 متعه الله بالصحة والعافية رجل من الزمن الجميل زمن النخوة والشهامة. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري