عمر علي عبدالله الحوري ( عمر الحوري )








ودمدني كانت أيام جميلة
عمر علي عبدالله الحوري ( عمر الحوري )
====================================

بحكم أن عيسي عبدالله صاحب المكتبة الوطنية جار ملاصق لبيتنا كنت اراه دائما عنده كان من اصدقائه كان رجلا وسيما انيقا واتذكر عربته المارسيدس وهي تقف امام منزل العم عيسي سمعت زوجة جدي محمد ابراهيم ابوطبيلة ابنة العم علي الشامي بأن هذا الرجل هو عمر الحوري جار منزل والدها في الدرجة بالقرب من كلية المعلمات وأن له أخ توفي وكان نشطا في نادي النيل  اسمه الطيب الحوري .
عمر علي عبدالله الحوري من مواليد مدينه ودمدني حي ود كنان تلقي تعليمه الابتدائي في مدرسه البندر وأكمل الوسطى ثم انتقل الي العمل في دكان والده المرحوم علي الحوري بالقرب من دكان بابكر بدري والد عبدالمنعم و ميسره والصادق كاويه  وبالقرب من دكان جده الي أمه الحاج مختار الطيب .
جده لابيه عبدالله الحوري من مدينه رفاعه وانتقل ابيه علي الحوري الي مدني وسكن حي المدنيين وجده لامه مختار الطيب وكان يسكن ايضا حي المدنيين وهم من قبيله الجعليين .
وبعدها أنتقلت الاسرة  الي حي ودكنان ثم حي الدرجه بالقرب من كلية المعلمات حتى الان .
 تزوج من الاستاذ عائشه عوض عثمان ابنة خالته وتربو جميعا في منزل واحد وهي أستاذه في كلية المعلمات وتدرجت في السلم الوظيفى   ووصلت مديره في كلية المعلمات  .
 عمل المرحوم عمر علي الحوري في سوق ودمدني منذ نهاية الخمسينات حتي عام 2000م كان مثلا للرجل المهذب المحترم دمث الخلق وعمل علاقات اجتماعيه كبيره بحكم عمله في قلب سوق ودمدني وعمله الرياضي في نادي النيل الرياضي حيت شغل منصب أمين خزينة عام 1967م ثم عمل رئيسا للنادي في عام 1984م .
 وأيضا شغل رئاسه النادي لدوره ثانيه عام 1990 وكان كل همه  نادي النيل وكان نشطا  فيه حتي صار احد دعامته الأساسية.
من الاداريين الذين عاصرهم المهندس احمد عبدالحليم خليفه والخانجي وصديق عثمان وعلي العبيد وعبدالعزيز عبدالمنعم .
 لديه من الابناء سبعه أكبرهم زينب وشذي وحسام ومحمد والطيب وعلي .
 توفي رحمه الله عليه في العام  2005م تقبله الله قبولا حسنا وجعل البركة في أبنائه .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري