فاروق عبدالوهاب علي ( فاروق ودالنقاش )












                            ودمدني كانت أيام جميلة
                  فاروق عبدالوهاب علي ( فاروق ودالنقاش )
                =========================

في حي أم سويقو وبين قبة سعدابي ود شرف الدين وضريحي ابو شبكة وابو دواية وبين دكان طير بقر العطار وطاحونة الخواجة وبين كرانك السمك (حمام النيل ) ودكان وكول بوكس يوسف مختار وبين منزل العم قسم الله ابو سيف وابو محمد وابو عمر وابوعثمان ومنزل العم معلم كباشي الحلاق ومنزل العجباني ومنزل الظريف الزين حسن مدني وابن اخته السباح ومعلم السباحة فيصل كزمبع ومنزل ناس ودالاحمر ومنزل امين بركات ومنزل علي وحسن بشير ابوالكجك ومنزل عائلة الاستاذ عبدالله ود الدنقل وعلى الاطراف يحفه منزل اولاد محمد يوسف ابو رقعة ومنزل الاعمام احمد موسى عطية ونوح وعلي جدة وطابونة سعد اليماني ومنزل عبدالله الكارب .
في هذه البقعة المتداخلة والمتجانسة والتي يجمع بين اهلها الكثير من صلات القرابة والكثير من التصاهر والذي حصل بين اولاد وبنات هذه العوائل الكريمة تربى وترعرع الاخ الاكبر فاروق ودالنقاش حمل هموم المدينة واستقى من عمه وجاره الكبير العم قسم الله ابو سيف اول خطواته في دنيا الصحافة سائرا علي دربه ومتشبها به في مراسلة كبريات الصحف السودانية.
اذا كانت عندك مناسبة زواج وعند تقديم الفنان اذا لم يكن فاروق حاضرا وهو يقدم للحفل بتلك الكلمات المنمقة والمرتبة فسوف يشعر الحاضرون بأن هنالك شئ ناقص في حفلتك تلك.
 ارتياده دنيا الصحافة جعل زخيرته من اللغة العربية ذاخرة بالكثير.
ارتقى واجهة البنك الزراعي من خلال قسم الاعلام والعلاقات العامة مما جعله في مصاف كبار المهتمين بالنشاط الزراعي في الولاية الوسطى.
عندما ترى ذلك الرجل الابيض اللون والفارع الطول وترى راسه يتحرك ناحية اليمين واليسار وانت في ظلام دامس تعرف من الوهلة الاولى ان الذي يسرع الخطوات نحوك هو فاروق ودالنقاش له مشية مميزة وخطوات سريعة تذكرك بالعم خالد عشرية في كل شئ.
مابين ام سويقو المنزل الكبير وبين اخوان اصغر منه السباح الكبير محمد ود النقاش واخيه دفعتي في مدرسة النهر بلة ودالنقاش وبين اخوات زهرات جميلات  وفريق الطملة وابناء خالته مامون وأخوانه واختهم ليالي كنت ارى فاروق في تلك الناحية زائرا الي عائلته الكبيرة ناس ابوسالمة .
غاب عن السودان فترة في رحلة اغتراب عاد منها وامتلك منزلا في حي المطار بالقرب من الترعة القديمة وسوداتل رايته في منزله جوار منزل ابنة خالتي زوجة اللاعب الطاهر يوسف فرح وذلك قبل ان تأخذني الغربة وتبعدني عن الديار والوطن.
توفي فاروق ودالنقاش سهيدا أثر هجوم سرب من النحل عليه وذلك في يوم 17/10/2007م  مخلفا ذكري عطرة وعامرة بكل الخير .
اللهم اغفر له واجعل الجنة مثواه.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري