عبداللطيف الشافعي عاشق الاشجار والزهور











ودمدني كانت أيام جميلة
عبداللطيف الشافعي
عاشق الاشجار والزهور
===============

هو  عبداللطيف عبدالله  حاج احمد احمد الشافعي
اخوانه واخواته هم :-

 المربية والاستاذة بالمرحلة الاولية   زينب عبدالله احمد الشافعي وهي الزوجة الثانية  الي جدي حسين ابراهيم ابوطبيلة وجدها حاج احمد هو عم والدته زنوبة حسين احمد الشافعي  تزوجها لصلة القرابة والتي تجمعها به .
الزوجة له زوجتان
ملكة الجاك عمران ابوعيسي والزوجة الثانية رحاب من المدنيين
وأبن واحد هو عبدالله عبداللطيف الشافعي من زوجته رحاب.
البداية العملية بالتدريس في وزارة التربية والتعليم ومن الاوائل الذين عملوا حلقة لتلاوة القرأن للمدرسين .
الحلقة أسمها حلقة المعلمين .تأسست منذ أكثر 35عام وهي حلقة تجويد وتلاوة . تداول عليها مجموعة من المشايخ اشهر هم الشيخ محمد الطيب والشيخ صلاح أبو بكر عليهم رحمة الله والشيخ شهاب جعفر والشيخ الأستاذ محمد آدم. وبها أكثر من40 دارس وربما يزيد العدد وهي كل يوم إثنين في الاسبوع  ويختمون كل ستة أشهر . ولا زالت حتي الآن.
عائلته الكبيرة عائلة الشافعي اصولها من منطقة ابوتيج في صعيد مصر استقروا في ودمدني في المنطقة بين محطة الحجر وكبري ودقيحة بعمق حتى جامع ابوزيد اشتهر اهله الكبار بحيازة الجنائن علي البحر وعمه شمس الدين محمد الشافعي من كبار التجار والصاغة في ودمدني وابن عمه النور شمس الدين الشافعي من اوائل الاطباء في مديرية النيل الازرق وسار علي درب والده ابن ابن عمه دكتور الفاضل النور شمس الدين .
كبقية اهله ناس الشافعي اتجه الي الجنائن وله جنينة خاصة به
ابنة عمه وعمته فاطمة شمس الدين محمد الشافعي تزوجها العمدة عبدالله ود شقدي وانجب منها ذرية عمنا عبداللطيف الشافعي  هو خالهم وعمهم في الحسبة,
جمعية فلاحة البساتين بودمدني كانت هي همه وبرئاسة الدكتور عبدالرحيم ابوعيسي ودكتور عمر ابوبكر رجب  وعضوية الناشطين من البحوث الزراعية العم فارح والاخ الرشيد ابوعيسي عاشت جمعية فلاحة البساتين احلي سنين لها وانتشرت واستقطبت الكثير من عشاق الزهور والزينة.
واصل العم عبداللطيف مسيرة ابائه واجداده في حلقات تلاوة القران وخاصة في خلوة جده الشافعي واستمرت الحلقة بعد وفاته يوم الثلاثاء من كل اسبوع علي حسب وصيته صدقة جارية تنير وترطب قبره حتى قيام الساعة.
درج العم عبداللطيف كل سنة علي قيام مشروع الختان الجماعي والذي كان يتكفل به وحده علي الرغم  من وجود لجنة من الخيرين وحساب في البنك مفتوح لهذا الغرض ولكن العم عبداللطيف كان هو من يصرف علي مظاهر الاحتفال من تجهيز العراريق الي اولاد الطهور وتكلفة الختان لكل ولد طهور ووجبة للمرافقين ووجبة الي اولاد الطهور .
عمي وخالي عبداللطيف الشافعي كنت رجل اخرة في كل ماتقوم به من اعمال لقد جمعت العائلة كلها مع بعض وعرفتنا بكل اهلنا .

الجنة مثواك وربنا يجعل قبرك روضة من رياض الجنة ويجعل حلقة تلاوة القران نور ينير قبرك حتى قيام الساعة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري