ود الفتلي شمام البنزين والسباح الماهر











          ودمدني كانت أيام جميلة
       ود الفتلي شمام البنزين  والسباح الماهر
=========================

اسمه بالكامل هو عبدالغفار محمد عبدالعزيز شلبي والده مشهور بي لقب ود الفتلي وكان مكوجي ملابس شهير في سوق ام سويقو .
محمد عبدالعزيز شلبي والشهير بي ود الفتلي  يقال انه سعودي هاجر والده قبل مائة وخمسون سنة واستقر بالسودان  الدليل علي ذلك هو حصول ابنائه مثل فائز علي الجنسية السعودية  وفائز دفعتنا في مدرسة النهر الاولية كان مولع بالموسيقي التحق بي سلاح الموسيقي في فترة تالية.
العم ود الفتلي الاب تزوج زوجته الاولي وهي بخيتة عباس الاخرة وكانت قبله هي زوجة جدنا عوض عبده  وهي قريبته يلتقون جميعا في عائلة ابوعيسي الكبيرة.
انجب ود الفتلي الاب من بخيتة عباس الاخرة ابنته الاستاذة الشهيرة وعضو الاتحاد الاشتراكي زمن الرئيس نميري وهي زينب بت الفتلي كان لها منزل في بيوت حي الموظفين ولها ابن اسمه الشابي.
من زوجته الثانية انجب ودالفتلي الاب ابنه عاشق نادي الاتحاد الرومان والذي اصيب  بمرض نفسي تراه يتجول في السوق وخاصة بالقرب من دكان كشك وزقاق ابوظريفة حسن جاد الله .
الذي اخذ الاسم واشتهر به هو عبدالغفار ود الفتلي شمام البنزين  وعاشق النيل تراه يحمل الانبوبة الداخلية حقت اللستك وهو يتجول بها مابين طلمبة شل الشاطئ وسوق ام سويقو وهو يلبس القميص المكتوب فيه ممنوع التدخين وهويحمل  لفافة القطن وزجاجة البنزين المملوة دائما حتي في عز ازمة البنزين وصفوفه ايام حكم الرئيس نميري كانت له الاولوية في محطات البنزين قبل العربات هو في اول الصف.
في شهر ثمانية والبحر دميره تراه يقفز من الحجر الشهير بالقرب من جنينة كعكاتي وهو يتتبع شجرة ضخمة تجرفها المياه حتي يمسك بها ويجرها نحو القيفة ليستفيد منها بالبيع كحطب لاحقا .
بكل سهولة كان يقطع مابين القسم الاوسط حاليا والرمال والجزيرة التي تتوسط مجري النيل قبالة المديرية وجامع الحكومة حتي العشير.
كان ود الفتلي يحب القرود تراه دائما يحمل قردا علي كتفه مما يكسبه صورة مححبة لدي الجميع وخاصة الاطفال.
في ايامه الاخيرة والتي رايناه فيها اثر عليه شم البنزين عندما يخرج من البحر ترى صدره يعلو ويهبط بصورة كبيرة البنزين اعطب الرئتان وكذلك كان يشعر بالبرد الشديد عند خروجه من البحر.

أختفي عبدالغفار { ودالفتلي } عن الانظار لم يعد يشاهده احد هل ابتلعه البحر الله أعلم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري