ميرغني مدني ( مندلي )











ودمدني كانت أيام جميلة
ميرغني مدني ( مندلي )
=============

في زقاق الدناقلة وفي حوش شيخ طه جده لامه حسنة بت مدني حيث تصاهرت عائلة شيخ طه رجب حسين غانم عمران وهذه العائلة هي فرع من العائلة الكبيرة والتي تضم أفرع كثيرة كتوضيح لذلك :-
الجد الكبير هو {{ غانم عمران }}  اولاده هم :-
1-    عمر غانم عمران وهو والد ابوعيسي جد العيساب واخته فاطمة والدة ابراهيم الملقب بي ابوطبيلة
2-    حسين غانم عمران وله من ابناء:-
(أ‌)               احمد حسين غانم عمران وهو والد ابراهيم الملقب بي ابوطبيلة واخيه عوض الله جد ال عوض عبده واختهم بتول احمد حسين غانم زوجة محمد ابوعيسي الكبير
(ب‌)          رجب حسين غانم عمران وهو والد شيخ طه جد عمنا مرغني مندلي واخوانه واخواته
   ( ج ) محمد حسين غانم عمران والد حسين والد عباس الملقب بي عباس الاخرة عباس الاخرة زوجته الاولي  الجاز بت الليثي وله  منها بنت اسمها  فاطمة تزوجها جيلاني أدم  وأنجب اولاد وبنات .
والدة مرغني مندلي حسنة بت شيخ طه تزوجها مدني عبد الرحيم من الاصولية وانجبت اخوان واخوات عمنا مرغني وهم:-
1-    يونس مدني عبدالرحيم وهو جد الفنان محمد كمال يونس وزوج سابق لعمتنا خديجة حسين ابوطبيلة
2-    عبدالرحيم مدني عبدالرحيم
3-    فاطمة مدني عبدالرحيم زوجة محمد هريدي
4-    عيشة مدني عبدالرحيم زوجة مرغني محمد ابوعيسي
5-    زوهرة مدني عبدالرحيم زوجة خليفة محمد يحي والدة طلعت والفاتح وعادل خليفة
6-    قطرة مدني عبدالرحيم زوجة سيد ابوشنب والدة محمد وعادل
7-    عزيزة مدني عبدالرحيم والدة عبدالمنعم محمد هريدي

تزوج مدني عبدالرحيم زوجة ثانية وانجب اخوة غير اشقاء لعمنا مرغني مندلي وهم :-
1-    حسونة بت مدني تزوجت من البحيرية
2-    محمد مدني عبدالرحيم
3-    نفيسة مدني عبدالرحيم
4-    حسن مدني عبدالرحيم كان لاعب كرة وحكم مشهور وصانع حلاوة المولد كان رجلا باسما ضاحكا تتمثل فيه كل الطيبة والمحبة سكن حي المزاد عند وفاته ودعه الحمام وظلله السحاب الماطر هكذا قال لي جيرانه  من لم يشاهده في حياته عليه بالالتقاء بالاخ طلعت خليفة صورة طبق الاصل منه وزي مابقولوا الولد خال.

تزوج عمنا مرغني مندلي من اهل والدته العيساب العمة المرحومة المراة المرتبة والمنظمة والراقية انجليزية الطباع  فهيمة بت الجاك عمران اخت ستنا الجاك زوجة كبير العيساب في الوقت الحاضر مرغني حسن  ابوعيسى وعمتنا فهيمة اخوانها الكبير محمد الجاك عمران وعبد المجيد منجهة وخالد الجاك وعمران الجاك .
انجب عمنا مرغني مندلي من زوجته فهيمة بت الجاك الولد الكبير المرحوم الدكتور محمد مندلي وعماد وماهر وغاندي والتيمان وسامية وسهير وحنان.
قد تكون عملت مع عمنا مرغني مندلي في الادارة المركزية وعاصرت ذلك الجيل الذهبي من ابناء ودمدني والذين عملوا في جميع اقسام الادارة المركزية قسم النجارة وصب الاعمدة كمثال لهم الحاج الامين ومدثر القطر وعربة الطوارئ او اصلاح الاعطال كمثال لهم عصام الريح وابو النور وقرائة العداد الرشيد الدنقلاوي وعابدين يكن ود ناس الفيومي وصديقه زكريا ود القضارف وعلي عبدالرحمن ابوقرجة وعوض حجزي في التوليد تجد طلعت خليفة والفاضل محمد توم وفي التحكم في مارنجان تجد عمنا علي حسين والشفيع ود الشوايقة وفي الخزنة تجد الفاتح جبريل وفي الحسابات تجد حورية وود الرجوبة وابوالقاسم والكثير من الاخوة تحت متابعة من عبدالعال ساتي رئيس الحسابات وعمنا مرغني مندلي مدير الحسابات والذين قدموا الي اهل ودمدني خدمات مميزة وراقية الكل يخدمك عندما تذهب الي الادارة المركزية اهلك واصحابك واولاد فريقك الكل كان يعمل هناك وكانت تستوعب كمية كبيرة من اولاد ودمدني وتوفر لهم العيش الكريم وكمان زيادة فيه وبحبوحة اغلب بيوت ناس مدني عداد الكهرباء كان اصطاف أي الحساب حق الكهرباء بأسعار رمزية لان كل اهل ودمدني كان اولادهم يعملون في الادارة.
 من أولاد مدني الذين عملوا مع العم الحنون ميرغني مندلي في قسم الحسابات. سيد الجاك. ..بخيت عبد الرحمن. ..عبدو الحناوي. .محمد الحناوي. عبد العال ساتي. موسي مراد. .أحمد الحوري. .أحمد بابكر الازيرق. .صالح عبدالله. .عصام محجوب. .عابدين يكن. حسن وداعه. .الرشيد عبدالله ( الدنقلاوي ) حسين عبد المحمود. اسامه خفاجة. السر الامين. منصور الشيخ. نصر الدين شندقاوي. حسن ود البيان. .أحمد عبد الله. .بابكر ولد جزيره الفيل..حامد طه. بله يوسف. يوسف يوسف. .محمد توم...كل هولاء كانو في قسم الحسابات الذي يرأسه عبدو الحناوي والعم ميرغني مندلي. ...أما شيؤن الموظفين. كان علي ابراهيم عمر. .عبد الرحمن حربي. .عبد المنعم محمد الحسن. اللين ملايكه .فاطمه مصطفي عامر. فايزة. .والمدير العام كان الرجل الشريف النظيف. .محمد شريف. .انضباط في العمل..جعل من المكان مشتل ورود وزهور ومن جمال المبني ومن الرواتب التي تمنح للعاملين. .سميت الاداره المركزيه بالكويت....رحم الله من مضي واطال الله عمر الباقين.
التحية الي عمنا مرغني مندلي في محل اقامته الدائم في ابوظبي مع اولاده وبناته والتحية الي ابنه غاندي حسابات الموية والذي يعرف كل اهله ويواصل رحمه .

الصحة والعافية وطول العمر عمنا مرغني مندلي قدمت الكثير الي مواطني ودمدني منذ ان كنت لاعبا حريفا في كرة القدم انت واخيك حسن مدني في نادي الاتحاد والنيل والكثير في مجال الكهرباء الي ناس ودمدني.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري