الدكتور عباس رمزي


ودمدني كانت أيام جميلة
الدكتور عباس رمزي
=============

في الزمن والذي نحكي عنه لم يقم مستشفي الولادة والاطفال ولم ينتشر اخصائي الاطفال كما هو الان وكان دكتور عباس رمزي بحكم دراساته العليا في جامعة عين شمس هو المتخصص في طب الاطفال ظهر في فترة تالية له دكتور حافظ الشاذلي الدكتور الاشهر في طب الاطفال والذي نجح في عمل محلول التعويض للجفاف عند الاطفال عندما توصل الي خلطة من السكر والملح بكباية الشاي التقليدية واسمها عثمان حسين وهذه التركيبة انقذت حياة الكثير من الاطفال واعطتهم املاح تعويضية بالطريقة البلدية ..
=========================

دكتور عباس رمزي علي بكار ولد في امدرمان ودرس في خلوة الشيخ قريب الله في ودنوباوي ودرس الاولبة في مدرسة أبي روف الأولية ثمالاهلية أمدرمان ومدرسة وادي سيدنا الثانوية امدرمان والمرحلة الجامعية في جامعة الخرطوم ثم جامعة عين شمس  بالقاهرة ونال دراسات عليا تخصصية في طب الاطفال في جامعة عين شمس.
 في مجال العمل الإجتماعي تولى دكتور عباس رمزي رئاسة مجلس آباء المدرسة الشرقية بودمدني  لمدة عشرين عاما وقد كانت هي المدرسة الأولى على مستوى الجزيرة.
 أيضا كان عضوا دائما في نادي الجزيرة. عمل في الحقل الطبي في الأبيض وأبي جبيهة ثم تمم نقله الى ودمدني وعمل فيها ثم استقال من وزارة الصحة  وباشر عمله الخاص في عيادته والتي استقرت في تقاطع شارعي الجمهورية مع شارع الأطباء حتى تقاعد وعاد الى امدرمان مسقط رأسه بأبي روف والدباغة أمدرمان.
 ودكتور عباس رمزي سليل آل بكار وأبو دبر والذين ينتشرون في مدينتي أمدرمان وودمدني وهو قريب إلى آل قدورة بوالدته يقول دكتور عباس: كل أولادي ولدوا في مدينة ودمدني وهم بالترتيب، هند تخرجت  من جامعة الخرطوم كلية القانون ثم التوأم خالد وخالدة، خالد تخرج في كلية الطب جامعة الخرطوم وخالدة كانت الأولى للشهادة السودانية في العام 1983 وقد فضلت الزراعة على  دراسة الطب وتخرجت في جامعة الجزيرة وآثرت أن تكون ربة أسرة بعدها التحقت بجامعة النيلين كلية الآداب لغة انجلزية والتحقت بمعهد (سلتي).
 شاكر رائد طيار كان أول دفعته في جمهورية الصين ونال جائزة أحسن طيار مقاتل واستشهد في الجنوب – نسأل الله له القبول. ثم التوأم (الثلاثة) عمر وحامد وأبوبكر وثلاثتهم تخرجوا في جامعة الخرطوم ،،
 عمر كلية الطب وحامد هندسة الكهرباء وأبوبكر هندسة ميكانيكية أما عمر فقد عمل في مستشفى الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية.
 وعن ودمدني يقول دكتور عباس رمزي:-
 مدينة ودمدني تتميز بأهلها فهم طيبون وعشرتهم جميلة وأخلاقهم حميدة ولذلك استقريت بها وكانوا يعاملونني كأخ وصديق.
نتمنى لك دكتور عباس رمزي الصحة والعافية وطولة العمر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري