الدكتور ابراهيم عوض الله ( طبيب مشروع الجزيرة )



ودمدني كانت أيام جميلة
الدكتور ابراهيم عوض الله ( طبيب مشروع الجزيرة )
=========================================

جنوب الاساس او قسم شرطة الاوسط او كنيسة الاقباط ولد ابراهيم عوض الله مدني سنة 1933م  في عائلة كبيرة كانت تسكن في هذا المنزل  جزور هذه العائلة  في منطقة دراو بصعيد مصر .
في هذا الشارع سكنت عوائل كثيرة من ال البوشي وعائلة دمبوشة وال برعي ناس ابوسالمة  وحاج يوسف والحوش المشهور حوش ناس مبروك  ونذكر في الزمن القريب دكتور الاسنان مجاهد ولاعب الشاطي ثقة والمرحوم عاطف عجورة والمهندس الليثي  ومهدي وفرح وعبدو  يوسف فرح وبت نسيم ست الظار ونادي المصارف او السينما القديمة وفندق كونتننتال ونادي عمال البلدية  حتى نهاية الشارع ومستوصف الاخ الدكتور الطاهر عساكر في هذا الشارع وامتداده وعشق اهله لنادي الشاطي والكثيرون منهم لعبوا لهذا النادي العريق هنا في هذه المنطقة وهي جزء من القسم الاول نشاء وتربى دكتور ابراهيم عوض الله  .
درس المدرسة الاولية بمدرسة النهر والوسطى بالمدرسة الاميرية والثانوي بمدرسة حنتوب .
عمل معلما بالمدرسة الاهلية الوسطي قبل التحاقه بكلية الطب .
التحق بكلية الطب جامعة الخرطوم وتخرج منها في 1/4/1961م
عمل بمستشفي ودمدني فترة ثم انتقل الي العمل بمدينة الجنينة في غرب السودان وعاد مرة اخرى للعمل بمدينة ودمدني .
يذكره الكثيرون ممن عملوا او عمل ابائهم في مشروع الجزيرة دكتور ابراهيم عوض الله كان دكتور عمال وموظفي مشروع الجزيرة وكذلك شركة السجائر ونال شهرة كبيرة في تلك الفترة  .
تزوج من عائدة صالح فهمي اخت لاعب النيل الكبير سمير صالح ( سمارة ماشي ) لم ينجب منها وزوجته الثانية وام اولاده سهير احمد محمد خير وله منها البنت الكبيرة سارة ابراهيم ووليد ابراهيم ومحمد ابراهيم .
اخوانه منير عوض الله وعباس عوض الله والد عوض عباس اخ كل من سليم العالم ودكتور مجدي من امهم .
من اهله الريس احمد فضل بشير واخيه محمد فضل بشير صاحب طلمبة البنزين شل بالقرب من دار الرياضة ولاعب نادي النيل الشهير الطاهر يوسف فرح واخيه دكتور صلاح قندراني استشاري التحاليل الطبية والحلاق الشهير معلم كباشي سليم.
وال كشة وال عمران .
توفي سنة 1976م عن عمر بلغ ثلاثة واربعون عاما .
له الرحمه والمغفره ويجعل قبره روضه من رياض الجنه ويتقبله قبول حسن ويسكنه فسيح جناته مع الصدقين والشهداء.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري