حكيم الجاك رزق ( حكومة )











ودمدني كانت أيام جميلة
حكيم الجاك رزق ( حكومة )
======================

في بداية الستينات من القرن الماضي كنت أذهب مع الوالد  الي النادي الاهلي في مقره القديم بالقرب من الساحة وذلك أيام الخميس عند رجوع الوالد من من الغيط وكان أبي يحرص علي عمل دلك في النادي في غرفة مخصصة لذلك  وكنت أفتكر انو حكيم الجاك دكتور لاني رايته يعمل دلكا للوالد يمكن بحكم الصداقة أو في لحظة عابرة  وانه قد تعلم من ممارسة كرة القدم واحتكاكه بالمدلكين المعروفين .
منذ ذلك الزمان رايته ورأيت أخيه احمد الجاك  الضاحك الباسم دائما والتي تظهر أسنان الذهب علي فكه عندما كان يلعب مدافعا للنادي الاهلي في زمان أتى من بعده محمد عبد الصمد من الزهرة .
لعب حكيم الجاك الي نادي النيل الخرطوم بحكم تواجده في الخرطوم بحكم الدراسة .
في زمن المايسترو يوسف مرحوم رأيته وهو يخرم الشباك بقذيفة قوية في مباراة بين النادي الاهلي ونادي النيل مدني في القون الجنوبي لدار الرياضة كان حكيم يسبب مشكلة في ايجاد حذاء او كدارة له بحكم صغر رجله كان يلبس نمرة 5 .
أتجه الي مجال التدريب بعد أعتزاله كرة اتلقدم ولم يستمر فيه طويلا .
يعتبر بالنسبة للنادي الاهلي الكشيف والخبير الفاحص يستشار عند تسجيل أي لاعب جديد لابد من أخذ رايه قبل أتخاذ أي خطوة في تسجيل أي لاعب جديد هذه الاستشارة تأتي بطلب من مجلس ادارة النادي والمدرب الموجود والعامل في النادي في تلك الفترة .
والده الجاك رزق رئيس الحرفيين لعب للنادي الاهلي في الاربعينات .
عمل حكيم الجاك في مشروع الجزيرة في بركات وتدرج في المصلحة والتي عمل فيها حتى وصل الي مدير الادارة وتم منحه السيارة المارسيدس والتي لم يحضر بها الي النادي الا نادرا وكان يفضل الحضور راجلا في العصريات للنادي .
رجل تربى علي القيم والاخلاق من الجيل والذي تلا المستعمر الانجليزي في مشروع الجزيرة فكان جاد حازما ومجاملا في جميع المناسبات الاجتماعية سواء كانت افراح واتراح مجاملا بشخصه حضورا وبمساهماته المالية مشاركا .
رايته عند تحرك أعضاء النادي لتلبية مناسبة اجتماعية او المشاركة في تأدية واجب العزاء يكون من الاوائل في الذهاب .
في مباريات فريق الاهلي الخارجية يكون من أول الذين يذهبون تشجيعا وراء النادي الاهلي والكثير من اقطاب النادي يعطونه الاولوية في الذهاب معهم بعرباتهم أمثال الاخوة ميسرة بابكر بدري والخبير سيد سليم والاخ عوض شحاته والاخ عبد الرحيم احمد عبد اللطيف .
عندما تنظر اليه يذكرك بالجيل العملاق في اهلي مدني يدوام علي الحضور يوميا الي النادي بعد صلاة العصر وهو يلبس الجلابية البضاء ويضع العمة علي كتفه والشال علي عنقه .
في الصباح يحرص علي الجلوس في الشجرة الشهيرة بي شجرة الجار السني مع اصدقائه عوض ( بعشوم  ) الجاك القزاز ومع اخر الظرفاء في ودمدني المرحوم يوسف ابو جيبين .
متعه الله بالصحة والعافية وطول العمر حكومة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري