محمد الامين ابراهيم { الحريف }













ودمدني كانت أيام جميلة
محمد الامين ابراهيم { الحريف }
=========================

كان حريفا في لعب الكرة وحريفا في الكوتشينة يعرف الورق الفي يدك شنو ويجليك لحدي بكره .
انتقل من نادي الشاطي مفرخ النجوم الي النادي الاهلي يحمل معه ذلك اللعب الهادي والحرفنة الشديدة فكان صخرة دفاع الاهلي في تلك الفترة مع كوكبة جميلة من افذاذ اللاعبين بابكر ساتي – ابوصاحبو –عبدالصمد – وسبقهم بفترة بسيطة احمد الجاك –
كانوا صخرة دفاع النادي الاهلي في ذلك الزمان .
عاصر وداللمين فترة ذهبية في النادي الاهلي واذكر تلك المباراة الشهيرة في دوري السودان بين الاهلي وبري الخرطوم ايام بري فيها عبدالكافي – وترانسيستور – حسبو الكبير والصغير – كنا نمني النفس بنيل الاهلي للكاس ولكن لم ننال المراد .
عمل محمد وداللمين في بداية حياته رسيم في الاشغال او الري وجذبه العمل الخاص وخاصة في مجال بيع المأكولات وصرفه ايضا حبه لنادي الاهلي عن الكثير وخاصة عن تكوين اسرة اذكر وامه الحاجة فاطمة تقول له ياولدي ماتعرس النشوف ليك واحدة - فرد عليها محمد انا عايز فاتن حمامة فقالت له امه وهي طبعا لاتعرفها النقوم نخطبها ليك هذه الحادثة في الستينات يعني قبل زمن طويل جدا من خطوبة فائزة عمسيب لتلاجة لبهر .
والده العم الامين ابراهيم اهله ال النور البشير تاجر المواشي في الزمان السابق واولاده واحفاده الان يمثلون رقما كبير في حرفة الجزارة في زنكي اللحمة بالسوق الكبير – عائلة والدته من حي العشير وانا اذكر ابن خالته استاذ مصطفي والذي عمل معه في المطعم بحديقة سليمان وقيع الله كما يرتبط بعائلة ثلاجة تجار القماش ومشجعي نادي الاتحاد .
تزوج وداللمين من جزيرة الفيل في تجربة لم تستمر طويلا وله ابن واحد .
نادي نجوم الجزيرة هو المقر لقدامي لاعبي ودمدني في كرة القدم استطاع محمد وداللمين ان يجمع قدامى  لعيبة الكرة في ودمدني وعمل لهم نادي يتجمعون فيه ولهم تدريبات اسبوعية استمر هذا النادي واخر مقر له كان منزل عنكاظ العجلاتي خلف فندق النيل كان هذا النادي بالاضافة لتجمع قدامي لعيبة كرة القدم بودمدني تجمع لابناء فريق البحر حتي تم التوقف عن دفع الايجار الشهري لهذا المقر كان وداللمين هو الداعم الاساسي لهذه الدار توقف لاسباب اقتصادية ليس يمر بها وحده ولكن تمر بها المدينة كلها .
كان المطعم والبوفيه في حديقة سليمان وقيع الله والذي يديره محمد وداللمين هو ملتقي لجميع الرياضيين بودمدني الكل حضورا هنالك الكل يفطر ويدفع لهم ود اللمين ولفئة كبيرة من اصدقائه والذين جار عليهم الزمان حق حلة الملاح .
رايته دائما يخرج يده من جيبه وهي مليانة بالقروش كانت يده نديه واخو اخوان في كل المناسبات .
اذا حصلت وفاة في الفريق تراه يشق الصفوف في تشييع الجثمان ويحمل الجثمان حتي مقابر ودمدني بالاضافة الي صوانيه و مساهماته المالية والتي لاتتوقف في مثل هذه المناسبات .
محمد وداللمين فاكهة نادي الاهلي يوميا حضور في النادي يجيد لعب كل انواع الورق وزي مابقولوا فلان دا منقطها  محمد وداللمين هو من نقط الكوتشينة واستمد اسمه الحريف من حرفنته في لعب الكوتشينة له طربيزة شهيرة في نادي الاهلي في  لعبة الوست والهارد يتجمع فيها كثير من الاخوة رواد النادي كما يمتاز بالحرفنة في لعبة الطاولة والضمنة .
محمد وداللمين لديه ارشيف ومكتبة متكاملة من الصور عن لعبة كرة القدم في ودمدني وعن صور لكل الاندية في ودمدني ولعيبة الكرة والفرق التي زارت ودمدني عبر حقب متتالية من الزمان .
له التحية والتقدير كرمته ودمدني الرسمية  ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بالوشاحات وشهادات التقدير نرجو تكريم ابناء ودمدني له كانت اياديه بيضاء علي الجميع .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري