دفع الله عوض دفع الله المكي ( دفع الله بيص) نادي الدفاع










ودمدني كانت أيام جميلة
دفع الله عوض دفع الله المكي ( دفع الله بيص)
نادي الدفاع
=================

رأيته كثيرا يجلس مع اللاعبين في كنبة الاحتياطي مع المدرب ومساعديه كثير الحركة خارج الميدان تراه يتحرك ولو استطاع لدخل الميدان لاعبا عشق لنادي الدفاع منقطع النظير كان همه الاكبر الارتقاء والارتفاع بي نادي الدفاع الي مصاف الاندية الكبري نادي يمثل حي كبير زاخر بالرجال الاوفياء والشباب النشط يتدهور مستواه لهذه الدرجة اذا كان نادي ليس له قاعدة جماهيرية بهذه الكثافة لوجدنا السبب وراء تدهور المستوى والتصنيف ولكن لم الصف والشمل افيد لرفعة نادي الدفاع وعودته الي سيرته الاولى الكوماندز .
دفع الله والدته الساره بنت البدوى ودالسعيد بنت عم ابراهيم وبانكس - ودفع الله ابن خالة عصام والهادى يوسف والهادي متزوج ابنة بابكر ود ابشر صاحب المكتبة  وابن عمة المرحوم دكتور صﻻح السعيد واخوانه.
والده عوض دفع الله المكى الشهير بعوض كهروبه وهو ابن عم الجاك وحسن ويوسف وبابكر عامر وكان ترزى فى دكان صلاح هاشم ترزي شهير بخياطة الجلاليب كنت اراه يلبس الجلابية وهي في منطقة الظهر قد تم خياطتها بالعرض حتى تبدو وكانها مرقوعة كان يلبس هذا النوع من الجلاليب عمنا يوسف عامر ايضا . عمه محمد الدامبشا الرجل صاحب الطريقة السمانية والد نور الدائموزوجة عمنا الدامبشا زهرة بت جبريل اخت الرجل الصوفي السني جبريل وهي اشهر من تبيع الاواني المنزلية ( العدة ) في حي المزادمنزله بالقرب من دكان سيف الغرابة بتاع الفول .
 خرجت العائلة من قلب فريق المدنيين واستقرت في المزاد تعلق دفع الله بنادي الدفاع وصار النادي هو الشغل الشاغل له هو واخوة له في حي المزاد صلاح كراكة واحمد حسن وود البر وكل شباب حي المزاد من عند بيت ناس ساتي ود العينة في الشمال وبيت ناس عادل حنان في الجنوب ومن بيت نكير بائع السندوتشات في الغرب وحتي حدود بيوت 114 في الشرق . فريق الدفاع او الكوماندوز من زمن كمال اشول المدفعجي مرورا بي جيل ذهبي من الاداريين واللاعبين عادل الزوبار وابناء العم حسن مدني وياسر النقر وعصام دياب وعبدالرحمن عيدابي وزنقو وود الشاعر وود العود وبدر منسا وعمر ود الزياتية والقائمة طويلة . فريق يشجعه الظرفاء جمعة الفار وابو لمبة واولاد الزياتية وعلي جوني واولاد الفادني وكل عائلة الصائم وكل عائلة كشك وعائلة عباس دقس وعائلة اولاد مكي وعائلة بحر وكل عوائل المزاد . ازدهر النادي وكان منافسا قويا لكل اندية ودمدني وكان يقف على رفعة النادي ومتابعة الفريق كوكبة من ابناء حي المزاد المتكاتفين المترابطين فرقت بينهم ظروف الحياة تدحرج النادي سريعا الي الدرجات الدنيا من دوري كرة القدم بودمدني وكان قريبا من السقوط في الهاوية والاندثار كما حصل لاندية عريقة في ودمدني . لك التحية الاخ دفع الله بيص هل يعود الكوماندز الي سابق عهدهم القديم نتمنى ذلك .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري