الفنان عمر جعفر محمد عبدالرحيم ( عمر جعفر )











ودمدني كانت أيام جميلة
الفنان عمر جعفر محمد عبدالرحيم ( عمر جعفر )
===========================

من جزيرة الفيل بداية خطوات الحياة والدورات المدرسية صقل للموهبة واتحاد فناني الجزيرة بداية تعلم العزف علي العود على يد كل من الموسيقار سيف الله جبار والفنان فتاح السقيد كما كانت للمساعدة الكبيرة والتى قدمها له الفنان امين عمر امين والانطلاقة القوية كانت في حفل اعياد اذاعة ودمدني .
بداية تقليدية في البداية تقليد الفنانين الكبار محمد الامين ومحمد وردي وابوعركي البخيت ثم الانضمام لفرقة ودحبوبة للفن والمسرح كما كان له ظهور قوي في مهرجان الابداع الثقافي الثاني سنة 1993م .
ساعده انضمامه لاتحاد فناني الجزيرة ان تعرف علي الكثير من الشعراء كما اجيز صوته في العام 1997م .
وكانت أغنية (هي دنيا) أول عمل خاص له وقد لقيت قبول كبير من الجمهور ابتعد عمر جعفر عن الغناء الهابط فكان يختار كلمات اغانيه بعناية .
شارك في الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية خارج السودان ولعل ابرزها كانت برفقة الفنان ابوعركي البخيت والموسيقار الدكتور الفاتح حسين في حفل دار الاوبرا المصرية سنة  2008م .
هذه المشاركة تركت اثرا معنويا كبير في مسيرة الفنان كون تم اختياره كممثل للفن السوداني من بين كل ذلك الكم الهائل من الفنانين كذلك تمثلت فائدة هذه الرحلة بمصاحبة ابناء مدينته ابوعركي والفاتح حسين وتمتين العلاقة بينهم وازدياد التعاون الفني .
المشاركة الثانية كانت في الجزائر في مهرجان الاغنية العربية وقد فاز العمل الذي قدمه  أغنية { متى يعود } بالجائزة التشجيعية عن افضل تاليف وكان ذلك في العام 2007م .

شارك في برنامج {أصوات وأنامل} للمبدع الأستاذ { بابكر

صديق  } .. وكذلك في برنامج { مسرح المواهب } برعاية الاستاذ { التجاني حاج موسي } .. كما ربطته علاقة خاصة بشاعر " ست المدائن " الرائع
{
جمال عبدالرحيم } .. وبدأ التعاون بينهما بنادي اتحادالفنانين .. حيث تغنى له بعدة قصائد من ألحان " زكي صديق " هى من أجمل أغنياته .. نذكر

منها : الرعشة الأولى وتقول كلماتها : (جيت ياحبيبي وأنا حسيتك من سريان الرعشة الأولى ** وأنا بتذكر يوم

لاقيتك ** وجيت طليت من ضحكــه خجولة في وجدان سقيا محنه وشايل فرح الدنيا طفولا ** ماضي بعيد صحيتوا في نفسي وأيام حـــــلوة قضيتا معــــــاك

كنا اثنين ماشين في طريق أنت ســـعيد مغــرور بصباك ** وأنا مجنون بحبك لي طفل غرير مفطوم بهواك بعد حناني وريدك كلوا تمشــي تفوت تتغير مني

**
الألوان الكانت لوحـــه أنا ساقيها دوام من فني ،،وما أتصــورته الثمن الغـــــالي) .. كما غنى له أيضا : " أنت الهواء البتنفسو " .. و " منى القلوب " .. و " هي دنيا " .. وهناك " الريده البخافا " .. وهى من الحان " حيدر بور تسودان .
كما غنى الفنان { عمر جعفر } للأستاذ {محمد عبد الله يعقوب} " نمة حب " التي حملت اسم البوم للفنان طرح في الأسواق في عام 2004م .. وإحتوى على أغنيات : ( نمة حب .. بنية من فتوار .. عهود .. تباريح الهوى .. الهوى البتنفسو .. الريد قسم .
فنان  بدأ يشق طريقه نحو النجومية بخطى ثابتة فهو فنان ذو حنجرة ذهبية سلم المجد والشهرة يبدأ خطوة خطوة وانت اجتزت معظم درجات سلم النجاح  .
في برنامج اغاني واغاني رمضان 1435هـ كان الفنان الجميل من ضمن المشاركين وكالعادة ابناء ودمدني متوهجين فسحب البساط من الكثير من المشاركين من الفنانين الشباب  وكالعادة كان الفنان كمال ترباس مخلب القط والمتصدر لعملية قذرة كل هدفها النيل من الفنان الشاب وتكسير مجاديفه وتثبيط همته بعد ذلك النجاح الباهر والذي احرزه في هذا البرنامج .
ابناء ودمدني طبعا لايقفون مكتوفي الايدي وهم يرون ابنهم تتم محاولة ذبحه بسكين حادة  لمصلحة الشللية فكان التصدى القوى والفعال لهذا الفنان والذي يجب ان يلقنه ابناء ودمدني وفناني ودمدني درسا لن ينساه والايام كفيلة بذلك .
نتمني للفنان عمر جعفر التوفيق في مسيرته الفنية والتي سوف تصل قمة الكمال بمرور الايام رغم حقد الحاقدين .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري