عبدالعال ساتي او عين ساتي













ودمدني كانت أيام جميلة
عبدالعال ساتي او عين ساتي
=================


وانا مار بشارع البحيرية متحركا من منزلنا بعد ان اكون قد اتخذت دقائق معدودة في مقري تحت شجرة البساتنا في مفترق الطرق بين شارع البحيرية وشارع بابكر كرار كأنني او هكذا بالاصح اودي التمام بلغة العسكريين لهذا الشارع والمارة المتجهين نحو السوق الكبير قادمين من احياء ودمدني القديمة .
 انظره  وهو يقود الموتر الفيسبا متجها نحو مقر عمله بالادارة المركزية للكهرباء هكذا شاهدته وانا طالب في المرحلة الوسطى  بالمدرسة الاهلية ب مار بهذا الطريق في طريقي للمدرسة صباحا .
هذا هو عبدالعال ساتي الكوتش والذي ارتبط اسمه بكرة القدم بودمدني لاعبا  و مدربا نشطا درب كل الفرق بودمدني انه يسكن فريق البحيرية اراه يخرج من هذا المنزل منزل ال ابوسمرة احد افرع عائلة البحيرية الشهيرة وهو متزوج من هذه العائلة الشهيرة  أخت الاستاذ عبدالقادر ابوسمرة .
شغل الكوتش عبدالعال وظيفة رئيس الحسابات في الادارة المركزية  اذا تم فصل الكهرباء الخاصة بمنزلكم وذهبت للادارة المركزية فالحل موجود مع الكوتش مذكرة التسوية واعادة التيار ومن ثم جدولة السداد كان يخدم مواطني ودمدني والله بالشكل من لايعرفه معرفة شخصية في زمن كان الناس مترابطين والبلد كلها اهل .
ترقى في السلم الوظيفي بالادارة المركزية للكهرباء رئيسا للحسابات  ومنح بيتا من بيوت الادارة خلف سراية الامن ونادي الاهلي رايته هنالك هو واولاده في طريقي لزيارة اهلي بحي المزاد –
كان حارس مرمي فريق النيل .
درب اندية الاهلي والاتحاد والنيل عدة مرات .
من اظرف ماسمعت عنه كان يدرب فريق الاتحاد وطبق الكوتش طريقة اللعب    4-3-3  وهي تعتمد علي عدم وجود جناح فصاح فيه مشجع نادي الاتحاد الطباخ عبدالله وهو مشهور بالقرب من حسن جادالله بعمل الكبدة بالبيض صاح فيه يا عبدالعال كتلت الجناح تأكد الكوتش من الصوت وعرف انه الطباخ عبدالله فرد عليه لو عندك بصلة قوم اكتلها .
ارتبط بي نادي النيل ونفر كريم في هذا النادي العريق كانوا نعم الاخوة والصداقة عبدالله ود مسكه -مصباح الطاهر- الفاضل ركس- احمد كرار دياب شاخور كانوا كالاسرة الواحدة  .
في المباريات الكبيرة كان يعهد له رئاسة تنظيم هذه المباريات لمعرفته بكل الوسط الرياضي بودمدني فتخرج هذه المباراة الى بر الامان بحنكته وخبرته الادارية الكبيرة.
خاض فترة تدريبية هو والكوتش سيد سليم بالمدينة المنورة فريق أحد .
منزله مجاور منزل لاعب نادي النيل سمير صالح في حي مايو وانتقل الي منزل ابنائه بحي الواحة .
التحية لولديه مرتضي وهيثم نعم البر بالوالد والعائلة نقلوهم الى ارقى احياء ودمدني حي الواحة احلى واجمل التكريم هو وفاء وبر الابناء -  ولكن هل نستطيع ان نوفي ابائنا ولو جزء بسير مماقدموه لنا في طفولتنا وشبابنا ويمتد عطائهم  لنا حتى ونحن رجال .
الرحمة والمغفرة الي الكوتش والخبير عبدالعال  والجنة مثواه والبركة في ذريته  وكل قبيلة الرياضيين .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري