بيومي طه ( عاشق نادي النيل وعلم الوطن والثوار )






ودمدني كانت أيام جميلة
بيومي طه ( عاشق نادي النيل وعلم الوطن والثوار )
=========================

الولد جاء راكب العجلة وعرقو يتخارت  وهو يوزع في كروت عرس دق باب ناس شبك مرق ليه معلم حسبو اداه كرته وكرت احمد اخو وكرت مكتوب فيه  بيومي طه شبك -  معلم حسبو زهج منه  وقال ليه شيل كروتك دي وقول للعريس نحنا ماجاين العرس  لامن تعرفوا الناس كويس بعدين اعزموهم .
هذه ليست طرفة من كثرة تواجد معلم بيومي طه مع ناس شبك اعتقد الكثيرون انه من العائلة وانه ابنهم .
بيومى طه بيومى زيدان من اسرة حاج زيدان ولهم حوش كبير بالقرب من جامع ابوعيسى والده الخليفه طه من خلفاء الختميه وكان امام جامع ابوعيسى وهو صديق حسبو واحمد شبك ويعقوب موسى النور  وكان فى بداية حياته الرياضيه يلعب لنادى الكوكب ومن الطرائف التى تحكى عنه الناس يقولوا  بيومى وخليل محمود نزلوا الكوكب للدرجه الثالثه.
يحكي عنه احد اصدقائه كنا معزومين مع المرحوم صلاح العمدة وكان بيومي طه  رحمه الله لديه حب وغرام مع اغنية حسن عطية هل تدري يا نعسان وعندما احلوت السهرة بدا يغنيها وكان صوته مرعب ونحن امام المنزل وعندما يبدأ الغناء كان الاسيد لاعب نادي النيل الشهير  يدور الفيسبا ويضغط بنزين ليرفع ضغط بيومي انها كانت ايام جميله.
في احد الايام كانت السهرة خارج الفريق معلم حسبو واحمد شبك ويعقوب موسى النور  ولم يكن معهم صديقهم بيومي طه رجعوا من السهرة بعربية تاكسي وكان منزل عبدالعظيم بونو بالقرب من منزل بيومي طه وهم يوصلون عبدالعظيم وجدوا بيومي طه نائم في كوم بتاع رملة قدام بيتهم حاولوا بكل السبل ايقاظه والظاهر كان متقل شوية وصلاة الصبح قربت والخليفة طه دا موعد خروجه لامامة المصلين لصلاة الصبح في جامع ابوعيسي . قرروا ان ياخذوه معهم لينام عند ناس شبك وعند وصولهم الي منزل معلم حسبو شالوه من التاكسي يعقوب من يد وسواق التاكسي من يد ومعلم حسبو من رجل واخيه احمد من الرجل الاخري ورموه من مسافة بعيدة في السرير فخبط راسه بقائم السرير وفتح شوية وقال ليهم يا جماعة براحة شوية انتو لقيتوني في الشارع فرد عليه معلم حسبو بسرعة بديهة وفكاهة هي في طبعه لا جيبناك من نادي الجزيرة كنت قاعد مع الاخ خلوتي وشلته في النادي قوم ماخميناك من كوم الرملة في الشارع قدام بيتكم.
كان موتر الفيسبا والنظارات السوداء من الاشياء والتي ارتبطت به عمل في تجديد دار الرياضة ايام الدورة المدرسية وساهم في مراقبة مباني دار الرياضة الجديدة المكاتب والقاعات بحكم منصبه في الاشغال ملاحظ مباني .
كان يعشق نادي النيل وكذلك المهندس محمد عبدالكريم عساكر كان بالنسبة له القدوة .
كذلك من اصدقائه الاخ مدثر القطر بحكم انتمائهم لنادي النيل وعشقهم له .
بيومي طه وبكري حوفي وعثملن مقلد ومعهم معلمين في الاشغال نفذو ا اول صرف صحي في مدينة مكة المقدسة وذلك في عام ١٩٧٥م
لقد كان الراحل رياضى اصيل ومشارك كل مجتمع مدنى الرياضى ولقد كان له الدور الكبير فى تشيد مبى نادى جيفارا وهو من وضع التصور للمبنى ووقف مع الشباب من حفر الاعمدة وصبها حتى اكتمال المبنى والجميع يكن له بالتقدير والعرفان ورفض استلام اى مبلغ نظير اعماله التى يقوم بها كذلك ساهم فى بناء و تشييد نادى النجوم جوار مركز الشباب .

كانت له مناكفات مع الكوتش المرحوم عبدالعال ساتى الرحمة للجميع لهذا لابد ان نذكر ذلك للاجيال تجاه هذا الرياضى الاصيل ربنا يرحمه ويجعل الجنة مثواه.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري