توتو كورة











ودمدني كانت أيام جملية
توتو كورة
===============


قال له جبت كم قال له جبت حداشر الدرجة الاولى قال له بختك يمكن تفوز بالعربية-  من مساء الجمعة وبعد ظهور كل نتائج المباريات الاحد عشرة اطمئن صاحبنا وصار يمني النفس ويحلم بالجائزة الكبري -  عليه ان ينتظر حتى صباح الاحد القادم ليعرف هل هو الفائز الوحيد في هذا الاسبوع الجاب حداشر ام معه شركاء .
يتوقف مقدار الجائزة على عدد الفائزين في كل درجة وتقسم الجائزة عليهم اذا كانوا اكثر من فائز واحد .
هنالك من فاز بمنزل ومن فاز بعربية ومن فاز بتلفزيون جوائز متعددة وفائزون كثر كل اسبوع .
في كل اسبوع يتم اعتماد عدد احد عشرة مباراة في كرة القدم بأنحاء السودان المختلفة وذلك دون التقيد بي درجة معينة من درجات الاندية يمكن ان تكون المباريات خليط بين الدرجة الاولى والثانية والثالثة والروابط  كل ماعليك هو ان تعبئ كبون مكون من احد عشر خانة راسيا هو عدد الفرق المتبارية وثلاثة خانات افقيا تتوقع فيها فوز الفريق الاول او التعادل او فوز الفريق الثاني .
عليك ان تعبئي كبون بمبلغ ادني كي تدخل في السحب ولايشترط عدد اعلى من الكبونات كل ماعليك هو بعد تعبئة الكبون ان تذهب الى كشك توتو كورة وتدفع المبلغ ومن ثم يختم لك الكبون بختم خاص وتكون بذلك قد دخلت السحب .
اعرف كثير من الاشخاص يأتيك يوم السبت وهو يحمل كبونا وقد توقع كل المباريات بطريقة صحيحة ولكن للاسف لم يذهب للكشك ويدفع المبلغ ولم يختم له على الكبون .
ارتبط نظام المراهنات الرياضية توتو كورة ذو الصبغة الايطالية بي ودمدني وبي صورة خاصة بعبقري الادارة اولاد كرار النور محمد وابراهيم اذ اقنعاء صديقهم جعفر نميري بادخال هذا النوع من المراهنات وذلك لتمويل الاندية واصلاح البنيات الاساسية للرياضة بالسودان .
ساهمت توتو كورة في الفترة القصيرة والتى عملت فيها في انعاش خزائن الاندية والشئ الاكبر هو الهاء المواطنين عن السياسة وانشغالهم بالمراهنات والسؤال عن الاندية المتبارية في كل مدن السودان وذلك اسبوعيا .
اخذ اخ اولاد كرار بابكر منحى اخر وناصب جعفر نميري العداء واتخذ من الاسلام السياسي وبالاخص الاشتراكية الاسلامية منهجا وصار قريبا من معمر القذافي .
ترشح بابكر كرار في دائرة ودمدني للانتخابات والذي نظمها جعفر نميري ولاضعافه ولتقسيم منطقة القسم الاول تم الايعاز للعم صلاح ابوبكر بحيري بالنزول في الانتخابات لتتشتت الاصوات وليفوز مرشح الاتحاد الاشتراكي من حلة حسن  مساعد عبدالخالق بالدائرة .
ذكرت سيرة المناضل بابكر كرار والاشتراكية الاسلامية واخوانه وابتكار توتو كورة اولا منزلهم الكبير بالقسم الاول يبعد عن منزلنا مسافة اثنين عمود كهرباء وكل عمود كهرباء من الثاني عشرين متر يعني المسافة اربعين متر كانوا قريبين بحكم المسافة والجيرة وقريبين فكريا لاهلنا الكبار  .

 اكشاك توتو كورة كانت قائمة ولوقت قريب تحكي عن ماضي تليد ولعل اشهر هذه الاكشاك ماكان موجودا في مواجهة السينما الوطنية وفي موقف التاكسي الصغير الكان موجودا هنالك قبل ان يقوم مكانه البنك الفرنسي  وكذلك كشك الامين الدائش زوج الخالة لندن في مواجهة نادي الاتحاد – في الجزء الخلفي من مبنى نادي الاتحاد كانت توجد رئاسة توتو كورة بودمدني -  من ودمدني ودائما كان يخرج الابداع والابداع ليس له تصنيف معين انه مطلق .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري