محجوب عبدالرازق ( محجوب الدابي )











ودمدني كانت ايام جميلة
محجوب عبدالرازق  ( محجوب الدابي )
======================

إذا حصل أي فراغ تدريبي في نادي الاتحاد لسبب ما-  ترك سيد سليم أو كرار أو عبد العال ساتي أو مصطفى كرار تدريب نادي الاتحاد تراه سباقا وهو يحضر إلي ميدان الملك يركب موتره الفيسبا وهو يلبس النظارة البيرسول السوداء وملابس التدريب حاضرا كأول شخص في النادي يسانده ويشجعه رفيق دربه كبير المشجعين الطيب ياسين .
محجوب عبد الرازق الشهير بي محجوب الدابي الصائغ وسليل عائلة السناري الشهيرة بحي المدنيين عاشق نادي الاتحاد ورجل المهام الصعبة في فريق نادي الاتحاد العظيم أو الرومان كما يحلوا لعشاقه ان يسموه .
في أوقات الأزمات في نادي الاتحاد تراه الداعم والكوتش حتى تنجلي الغمة ويرجع النادي لوضعه الطبيعي .
يتميز محجوب الدابي بصوت شجي جعل العلامة سيدي الشيخ محمد عبد الرحمن شاطوط ان يقدمه وان يكون من الكوكبة الاولى والتي استعان بها الشيخ في تلحين القصائد النبوية بألحان أغاني الحقيبة الخفيفة كترغيب للشباب للمشاركة في هذا النشاط الديني .
حمل محجوب الدابي الراية وذاع وانتشر في المدينة مديح أولاد شاطوط كما كان يطلق عليهم في ذلك الزمان .
الكثير من عشاق نادي الاتحاد كانوا يميزون أبواب منازلهم بشعار نادي الاتحاد الأسود والأصفر مع الدوائر محجوب الدابي ميز باب منزله في حوش ناس السناري بشعار الرومان على الرغم إن المنزل في منطقة المطامير بحي المدنيين أي في المدنيين الجواني .
ظاهرة ان تكون ابواب الشارع بشعار الاتحاد كثيرة ومنتشرة في ودمدني عند احباب نادي الاتحاد لعل اشهرها بشارع جامع الحكومة القبة بعد كبري قباني مباشرة عند منزل احمد العجب نسيب الجنيد عيسي ايوب او سكر الجنيد كما يطلق عليه اصدقائه في الوسط الكروي بودمدني .
محجوب الدابي كما ذكرنا يتميز بصوت ندي واخاذ عندما تصحو من النوم في الصباح يفاجئك احد اصحابك قائلا الم تستمع امس الى محجوب الدابي وهو يأذن في جامع الحكومة لصلاة الصبح وتصر في اليوم التالي ان تكون مستيقظ  لتستمع له ولكن هذا لايتكرر دائما .
متعه الله بالصحة والعافية خدم المغتربين كثيرا في تحويل العملات وكان سيد السوق في فترة من الفترات اثر ان يعيش وحيدا وفاء لعشق قديم لم يكتمل .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري