عبدالمنعم مجذوب او ( الريس عبدالمنعم مجذوب ) نادي المريخ ودمدني











ودمدني كانت أيام جميلة
عبدالمنعم مجذوب  او ( الريس عبدالمنعم مجذوب  )
نادي المريخ ودمدني
========================================

في طفولتي المبكرة كانت لي ارتباطات قوية بفريق الحلبة او فريق الالمان بحكم تجمع منازل عائلتي الكبيرة في حي المدنيين بالقرب من هذه العوائل وكنت استمتع وانا اشاهد ذلك الدافوري الحار والذي ينظم يوميا في الفسحة والتي تفصل منازل عائلتي عن فريق الحلبة كان التداخل والتعارف سائدا بين العوائل والكل يشاطر الاخر في المناسبات الاجتماعية من افراح واتراح .
هذا الدافورى والذي يتميز بالسخونة والخشونة الزائدة والجماعة راجعين من العمل في زنكي اللحمة والصحة ماشاء الله لصغر سني في تلك الفترة كنت اكتفي بالفرجة وكان يشارك اخوالي الاكبر مني سنا البروف  حسان عمر كنان  والخال محمود احمد الحجزي وابن الخالة منصور عبدالرحمن الحجزي.
 ومن الاخوان والذين كان لهم الدور الكبير في انشاء نادي مريخ الحلبة المرحوم القانون زمعه بقية اعضاء فرقة فنان فريق الحلبة الشهير الحداد عبد الله الحسن والشهير بي عبد الله ود الريري وعائلة الرملي والذي يمثلها يحي ود الرملي ومن خارج هذه العوائل اخونا عثمان دفع الله عاشق الاهلي .
نواة تكوين فريق المريخ بقيادة الريس عبد المنعم مجذوب وكوكبة من ابناء هذا الحي كانت انطلاقة فريق المريخ .
لم يبخل العم عبدالمنعم بالمال في سبيل استقرار وتكوين هذا النادي وهو التاجر الكبير في مجال الحدادة والحديد الخردة كان جل ماله منصب في دعم فريق المريخ .
كان من مشجعي اهلي مدني المتعصبين كنت اراه في المسطبة الوسطي وله منطقة محددة يجلس فيها ودائما تراه متوترا وهو يتابع مباريات كرة القدم وتشجيع انديته المفضلة .
بجهده وماله تم تشييد دار انيقة للنادي في الجهة الشرقية لميدان بانت نتمنى للعم عبدالمنعم مجذوب او الريس عبدالمنعم الصحة والعافية وطولة العمر انه رجل قامة في مسيرة الحركة الرياضية في مدينة ودمدني . والي فريق المريخ ودمدني  التقدم والازدهار .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري