الخبير سعد الطيب











ودمدني كانت أيام جميلة
الخبير سعد الطيب
===============

خبراء التدريب في ودمدني كانت لهم بصمة واضحة في رسم خريطة التدريب في السودان بتنظيم   الكثير من الدورات التدريبية الاولية والمتوسطة والعالية في الكثير من مناطق السودان لم يظهر في ذلك الزمان التصنيف الجديد للمدربين الرخصة A  والرخصة B   والرخصة  C    بأشراف الاتحاد الافريقي وبحضور العضو الفاعل فيه عبد المنعم مصطفى قرن شطة .
تفتحت عينانا علي عمالقة في مجال التدريب الكوتش والخبير الكبير سعد الطيب الموظف في مشروع الجزيرة في بركات ولاعب اهلي مدني الرجل المتعلم والذي ساعده التعليم واجادته اللغة الانجليزية ان يتطور ويتعلم وان يسافر الي انجلترا وينهل من معين التدريب في بلاد الانجليز .
ارتبط اسمه بالنادي الاهلي لفترة طويلة وهو ابن من ابناء النادي فحقق مع النادي الكثير من الانجازات .
شاهدته في اواسط التسعينات وهو يدخل طريقة اللعب 3-5-2  وكانت جديدة في تلك الحقبة وتدريب اللاعبين عليها يمتاز بالذكاء والدهاء وسعة الافق والقراءة  الصحيحة للملعب .
قاد فريق جزيرة الفيل في فترة التسعينات واستطاع ان يجعل منه فريقا كبيرا منافسا لنادي الاهلي مستغلا قدرات لاعب اهلي مدني السابق عصام غانا والذي سجله في فريق الجزيرة .
له الفضل في تخريج جيل كامل من المدربين في ودمدني من لاعبي الكرة السابقين في بداية حياتهم التدريبية بالكورس الاولي او المتوسط او العالي .
تنتشر عائلته في الكثير من احياء ودمدني المدنيين والدرجة وبالقرب من مدرسة الكورة شارع سنكات جبرونا تنتشر في عائلته اسماء سعد وسعيد بكثرة قريبه استاذ صالح يوسف سعد بالقرب من طابونة جعفر كذلك اخ الاستاذ صالح والذي يسكن اخر محطة في حي الدرجة وبالقرب منهم اخت الكوتش زوجة العم عثمان عطا المنان ووالدة رئيس الحسابات في هيئة البحوث الزراعية اخونا فريد عثمان .
منزل الكوتش سعد بالقرب من مدرسة الكورة وبالقرب منه منزل اخيه الاستاذ التجاني الطيب المتزوج من ابنة صاحب المغالق الحاج حسين عوض .
اخيه حكيم الطيب القاضي يسكن بمربع حداشر بالقرب من زواية شيخ شاطوط .
له اخ اخر اسمه كمال الطيب يسكن في منازل الموظيف بالقرب من الانضباط كنا نعرفه كثيرا لانه كان يسكن معه قريبه و صديقنا سعد الحمريطي .
له اهل بالقرب من دكان الرضي مالك جنوب جامع الحكومة .
اصدر الكثير من الكتب في مجال التدريب .
كرمه الاتحاد الدولي الفيفا ممثلا في رئيسه بلاتر في سنة 2005م  .
متزوج من ال العيدروس له من اﻻبناء اسامة والملازم  الشهيد الفاتح ومحمد
له الرحمة والمغفرة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري