عبد المنعم عبد العال حميدة









ودمدني كانت أيام جميلة
عبد المنعم عبد العال حميدة
=====================

عبدالمنعم عبدالعال حميده من مواليد الدباغه بدأ العمل الرياضي بنادى المدينه شيخ الأندية بعدها دخل اتحاد الكرة كعضو مجلس اداره ثم عمل امين خزينه ثم عمل رئيسا للاتحاد..
كان هناك تجمع اندية مدني شمال ثم توسع هذا التجمع وسمى تجمع الأندية الصغري واستطاع هذا التجمع أن يسحب البساط من تحت الأندية الكبرى وهى الاتحاد والأهلي والنيل وفي احدي الدورات تم ترشيح الأخ المرحوم مبارك الديبه من قبل نادى الشعلة وقيام هذا التجمع كان للاخ عبدالمنعم دورفيه...
عبدالمنعم عبدالعال كان يعمل موظفا فى بنك باركليز D.C.O. بدا حياته موظفا فى هذا البنك  وكان وسيما ودائما انيقا مهندما .  
عبدالمنعم رجل اجتماعى من الدرجه اﻻولى ويكاد يكون عضو فى كل مجالس مدنى الحكوميه واﻻهليه وقد تم تكريمه مؤخرأ من قبل رئاسة الدوله وتعينه عضو بمجلس جامعة الجزيره وظل وفيا لمدينة ودمدنى ولكل أبنائها الذين قدموا عصارة جهدهم لمدنى وهو صاحب فكرة اى احتفال ورئيس كل اللجان التى اقيمت تكريما وتخليدا ﻻبناء ودمدنى .
عبدالعال حميدة وهم من  مؤسسى تجارة الجلود فى مدنى وعمنا عبد العال حميدة تربطه علاقة قرابة بي جدتي لامي ودائما كنت اسمع ان شيخ عبدالعال قريبهم من ناحية الاب لجدتي حيث ان امها من عائلة المدنيين ودمدني كلها اهل ولابد من البحث عن الجذور خاصة مع عمنا وقريبنا الخال عبدالوهاب صانع الاحذية  الشهير في دكانه بالقرب من قبة ودمدني وحاليا في منزله بودكنان له التحية والاحترام هو من يملك تحديد نوع الصلة والقرابة .
 . كان عضوا في مجلس إدارة الاتحاد العام وتراس اتحاد  التضامن..كان مصادما شجاعا واضحا....
هو ورفيق دربه المرحوم كاروري كان لهم دور كبير في تجميع اتحادي بورسودان والابيض وتكوين تجمع التضامن مع الاخوة علي عيسي وكير والحاج سليمان دقق والذي كان قويا وموازيا للاتحاد العام لكرة القدم .
 زوجته الأولى علويه وهى ابنة عمته وزوجته الثانية الدر  اخوانه الاستاذ صديق و عمر عبدالعال وتحية خاصة الي الاخ عمر عبدالعال ومايقوم به كل سنة في الاحتفال بالمولد النبوي  الشريف في قبة جدنا الشيخ ودكنان باستقباله للضيوف وفتح منزله للجميع في هذه المناسبة.
 اعمامه هم حسن حميده واحمد حميده وإبراهيم حميده  وعلي حميده...
سافر للمملكة العربية السعودية وعمل فى نادي النصر وبعدها عمل فى المجال المصرفي ولعل من أشهر المصارف السعودية هو البنك العربي وخدمة التلي موني الخاصة بالتحويلات  خارج السعودية .
عمل علي تكوين الرابطة الرياضية للسودانيين بمدينة الرياض هو واخوة كرام من ابناء ودمدني بالرياض .
لابد أن يترك بصمة في أي مكان حل به متحدث لبق يمتاز بالحضور والقابلية يشدك ويجذبك بحديثه المرتب والذي يرتجله في لحظة المناسبة بدون اعداد مسبق .
عاد إلى السودان وكان كله أمل وحيوية أن يعمل علي عودة مدني لسيرتها الأولى وعمل مديرا لبنك الجزيرة الأردني....
وجد هذا الوسط الرياضي  قد تغيير وتدخلت  السياسه فى الرياضة واصبحت هذه المدينة مصنفة من المدن المعارضة ووضعت العراقيل في سبيل نهضتها وتطورها .
اولاده جمال وعاطف ونزار والخاتم وحاليا يسكن شقه مؤجرة  فى بيت الوجيه ميسره بابكر بدري وتزوج تهاني سمير  علي صالح أبنة  الترزي الشهير بي سوق بانت .
نتمنى له حياة هادئة كريمة في موطن ابائه واجداده وان نراه مجددا في العمل الرياضي في خدمة ودمدني والتي تحتاج الي امثاله لكي تنهض مرة اخرى قوية يهابها الجميع .

لك الصحة والعافية أخي عبد المنعم وطولة العمر وجه مشرق من مدينتى .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري