سيد احمد ابنعوف ( أمام المصلين بالنادي الاهلي )











ودمدني كانت أيام جملية
سيد احمد ابنعوف ( أمام المصلين بالنادي الاهلي )
===================================

بعد صلاة العصر كنت اذهب يوميا الي النادي الاهلي يمكن ان يكون قد سبقني الي النادي الاخ الفاضل محمد توم مسئول المعدات الرياضية بالنادي وهو يجهز للتمرين المقام عصر اليوم بميدان النادي والذي اشرف عليه قد تجد في تلك اللحظات وعند الشجرة بالقرب من المزيرة الشهيرة اخونا هبار والاخ ماجد غرباوي يلاعبون العم حسين سوسة في الضمنة الان قد وصل الاخ الفاتح ود ناس المنيسي المسئول عن تجميع والمحافظة علي الكفرات اثناء التمرين تحت اشراف الاخ الفاضل -  الفاتح ود ناس المنيسي  يركب عجلته الشهيرة والتي تبدو كالجديدة لشدة محافظته وحرصه عليها.
أشاهده عند مدخل النادي وهو قد سلك الطريق عابرا للسكة حديد من عند مركز الشباب في طريقه للنادي  يحمل في يده تلك العصا الشهيرة ذات المقبض .
عند دخوله الي النادي يدخل الي الغرفة المخصصة الي الاعمال الخيرية ويضع العصا والعمة جانبا ويخرج تلك الطربيزة والمكتوب في مقدمتها جمعية حسن سعيد الخيرية من هو حسن سعيد والذي يخرج عمنا سيد احمد ابنعوف تلك الطربيزة والمكتوب عليها اسمه -  هو والعم سيد احمد من مؤسسي الجمعية الخيرية بالنادي الاهلي والعم حسن سعيد هو خال اولاد أرباب بالمزاد واولاد مبارك الشايقي والذي عمل بالتعليم وله منزل من منازل الحكومة بجوار برج الجزيرة  وعلى ما اذكر تربطه علاقة ما بي ال بطري ذلك هو عمنا مبارك الشايقي . وعمنا حسن سعيد لم يتزوج وساعد في تربية اولاد اخواته .
كنت ارى العم سيد احمد ابنعوف وهو يمسك في يده دفتر او كراس ويدخل يده في جيبه وهو يقول الي من يقابله من رواد النادي  اليوم سوف نودي كشف فلان كان هو المختص بتجميع مساهمات اعضاء ورواد النادي في المناسبات الاجتماعية المختلفة والتي تحدث الي اعضاء النادي .
بدأ عمنا سيد احمد بمساعدة غفير النادي العم رحمة الله ومن بعده كمال  الغفير الجديد في أخراج بروش الصلاة الي مكانها المعتاد في حديقة النادي وضع العم سيد احمد الكرسي والذي يجلس عليه ومعه ابريق الوضوء بالقرب منه .
في الفترة حتى دخول وقت صلاة المغرب يكون الحديث والتجمع بالقرب من مكان جلوسه والتفاكر في شتئ امور الحياة اليومية ويحلو الكلام مع العم سيد احمد والتطرق الي كيف كانت وجبة الغداء اليوم وعمنا سيد احمد كان يعاني من ضعف في السمع ولابد لك من التحدث معه بصوت عال وكان متخصص في الحديث معه في هذا الجانب اخونا عثمان مبارك وتلك القفشات والتي تخرج من الجميع عندما يصرح عمنا بان الغداء اليوم تعبان قرع بس وتلك لابتسامة والضحكة الكبيرة في ايام اخري عندما يصرح بأن اليوم مدنكلة الولد الاستاذ رجع من اليمن يقصد ابنه الاستاذ علي ابنعوف .
اذا لم تكن علي وضوء ودخل وقت المغرب واقيمت الصلاة فيمكن ان تحصل الركعة الاخيرة كان سريعا في الصلاة ويسميه رواد النادي وخاصة رواد برلمان النادي والذين يجلسون في مدخل النادي وفي اغلب الاوقات يحصلون الصلاة في الركعة الاخيرة .
عمنا سيد احمد يؤم صلاتي المغرب والعشاء وصلاة التراويح في رمضان وهو يصلي بسرعة شديدة الامر الذي حبب للكثيرين ان يصلوا معه وخاصة صلاة التروايح في رمضان .
والده ابنعوف محمد صالح نقد هاجر الي ودمدني في العشرينات من القرن الماضي وعمل في مجال المقاولات في مشروع الجزيرة .
كان وحيدا وله اخوات من الام. واخوانه من الاب هم عبدالقادر ابنعوف الحكم المعروف كانت له كافتريا ستنا في الجهة الجنوبية من دكاكين دار الرياضة  - محمد - عبداللطيف. عمر والدكتور احمد.
منزل اخوانه من ابيه بالقرب من نادي الرابطة القديم شارع المحطة .
 تزوج. سيده على سليمان -  وشقيقه كل من عبدالله. وابوالشيخ وعثمان قاقرين ومحمد على سليمان عجوز والاستاذ اسحاق على سليمان. وعمهم هو ابوزيد احمد.
كان يشغل  منصب باشكاتب مجلس ريفى سنجه وابو حجار وهو من موسسى نادى الشبيبه بسنجه ونقل بعد ذلك الى مجلس ريفى الحوش ثم الى مدنى.
ابنائه علي الاستاذ وطارق رئيس اتحاد الكرة المحلي بودمدني وخالد الشهير بي ابو الشوش وجمال-  دكتوره رحاب سيداحمد ابنعوف اخصائية نساء وولاده. بروفسير حنان سيداحمد ابنعوف بكليه الزراعة جامعة الجزيرة. منال سيداحمد ابنعوف مهندس كمبيوتر .
منزله في القسم الاول بالقرب من لكوندة السعادة وعيادة دكتور عمر ابوبكر رجب وكان للمنزل باب كبير وعتيق من اشجار السنط
أبنائه من عشاق ومؤسسي نادي النجوم والشئ المثير للانتباه ان الكثير من الاسر والتي سكنت بالقرب من نادي الاهلي القديم في الساحة كثير من ابنائها يعشقون نادي النجوم مع النادي الاهلي منهم علي سبيل المثال ابناء شيخ ادم ابناء بطري ابناء شطة ابناء الفادني .
له الرحمة والمغفرة والجنة مثواه  كان علامة مضيئة في دار  النادي الاهلي اللهم انر قبره بقدر ماقدم من اعلاء شعيرة الله والوصل الاجتماعي بين اعضاء النادي والذي نتمنى ان يكون متواصلا وان تكون طربيزة الجمعية الخيرية مكتوب عليها جمعية حسن سعيد وسيد احمد ابنعوف الخيرية وهنالك الكثيرون من يحملون الراية  .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري