الطيب عبد الجبار ( جزيرة الفيل )










ودمدني كانت أيام جميلة
الطيب عبد الجبار ( جزيرة الفيل )
==========================

جزيرة فيل كما يقول المذيع الرياضي مدثر القطر-  أنت من الجزيرة بالله بتعرف ناس شقدي بتعرف علي جميل بتعرف  الطيب عبد الجبار بتعرف ناس فلان القائمة طويلة  - لاتذكر جزيرة الفيل الا والطيب في المقدمة عشقه لنادي الجزيرة وتشجيعه لهذا النادي ومناكفاته مع الجميع في سبيل هذا النادي جعل سيرته على كل لسان  .
  زمان عندما ينهزم  فريق جزيرة الفيل في مباراة لكرة القدم  كنا نقول غدا الليمون سوف يرتفع سعره ودائما نقول ناس الطيب عبدالجبار وذلك رمزا لجزيرة الفيل لان اسمه يعني ويرمز وللوهلة الاولى الي  جزيرة الفيل .
الطيب عبد الجبار حمد من أسرة ميسورة الحال الوالد عبد الحبار حمد من أعيان جزيرة الفيل   .
أعمامه  يوسف حمد استوطن غرب السودان مدينة نيالا وكان من كبار التجار فيها  والد محجوب يوسف .
  الطريفي حمد يسكن مدني حي الدرجه والد المهندس عمر الطريفي حمد .
 تزوج الطيب في سن مبكره  من أبنة عمته أبنة  عبد الرحمن الشايقي والد هاشم العربي وحمد انجب منها ابنتان لم يدم الزواج  طويلا انفصل عنها وتزوج من ابنة عمه الطريفي حمد شقيقة المهندس عمر الطريفي.
عمل بمكاتب الولايه الوسطى ثم عمل بوزارة الري ومشروع المناقل و عمل بالزراعة وامتلك جنينه بالقرب من السنيط مشهوره باسمه .
صار من رجال الاعمال ومن كبار  موردي الخضر والفاكهه وفاقت شهرته موطنه الصغير ود مدني الي  الوطن الكبير  .
 من الاشياء الجميلة  والتي تحكى عنه  انه في مره ذهب للمستشفي للعلاج في ساعه متأخرة  من الليل وعند خروجه من المستشفي وجد جماعة قد تجمعوا حول عربته البوكس  سلم عليهم قال لهم  خير ان شاء الله  ما عندكم عوجه قالوا له وصلنا بي عربيتك دي الحله خارج مدني نوصل الجنازه حقتنا دي  ونسترها قال لهم  يا اخوان انا تعبان ومريض ما فيكم واحد بعرف يسوق هاكم دا مفتاح العربيه امشو استرو جنازتكم وبكره اي واحد فيكم يجي يسأل  في زنك الفواكه يقول  الطيب عبدالجبار  وين وتركهم وذهب بي تاكسي الي منزله  لم يسأل من أنتم ولا اسمائكم منو ولا من ياتو حلة انتم.
 دا نوع من الرجولة بنسميه بالبلدي ( راجل ضكران ) من هذا النوع قليل الان .
  أبو ماجده الله يطول عمره ويديم عليه نعمة الصحة والعافية  هذا قليل من بره لاهله واصحابه ومجتمعه وماخفي أعظم ربنا يجعله في ميزان حسناته .
 الطيب من حلة المحس التي لا يبدلها بالدنيا أنها عشقه وحبه الابدي يسكن الان حي  المنيره وصباح كل يوم لابد ان يمر علي جزيرة الفيل وحلة المحس ويصبح على أهله   .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عائلة الحضري

عائلة الكارب

عائلة النويري